توزيع منهج العلوم صف اول متوسط ف1 1443

توزيع منهج العلوم صف اول متوسط ف1 1443

توزيع منهج العلوم صف اول متوسط ف1 1443 الذي يتضمن توزيعا منظما لمنهج مادة العلوم صف اول متوسط فصل اول وفق نظام الفصول الجديد الذي اعتمدته وزارة التعليم السعودية العام 1443.

يسعدنا في موقع حول التعليمي السعودي  ان نقدم لكم ملفا بصيغة PDF يتضمن توزيع منهج مادة العلوم صف اول متوسط ف1 1444 هـ

توزيع منهج العلوم صف اول متوسط ف1 1443

ما هي اهداف منهج العلوم اول متوسط فصل اول ؟

1- تزويد الطلب والطالبة بالقدر المناسب من الحقائق والمفاهيم العلمية التي تساعدها على معرفة بيئتها وفهم مايكتنفها من ظواهر مهمة

2- تنمية حب الطالب للمطالعة العلمية المفيدة وتنمية روح المنهج العلمي في البحث والتفكير وتقوية القدرة على المشاهدة والتامل .

3- ربط الدراسة بحياة الطالبة حتى تتبين اهميتها وتقبل عليها ويكون لها قيمة في توجيه سلوكها و تشجيع الطالبات على القراءة العلمية التي تعنى بتوضيح اسلوب التفكير والبحث العلمي

4- تدريب الطالبات على الاسلوب العلمي في التفكير وتعويدهن على عدم التسرع والتحيز عند اصدار الاحكام وتقدير اهمية الملاحظة الدقيقة والتجربة الحاسمة .

5- فهم البيئة التي يعيش فيه الطلاب وتفسير ما يحدث من ظواهر طبيعية أو من صنع الإنسان وذلك في ضوء المفاهيم والقوانين والنظريات التي يدرسها.

6- تنمية قدرات الطلاب على حب العلم والاطلاع على كل ما هو جديد في الكتب والمجلات العلمية وصولا إلى التفاعل بين الطلاب والبيئة وتفتح مجالات أوسع عن طريق الاطلاع وصولا إلى التعلم الذاتي .

7- تعميق المفاهيم الدينية والإحساس بعظمة الله وقدرته عز وجل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *