التقديم على الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية 1443

موعد التقديم على الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية 1443 نظام فارس الجديد

موعد التقديم على الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية 1443 في المملكة العربية السعودية العام الدراسي 1443 هـ، وبهذا الخصوص اصدر معالي وزير التعليم تعميما يحدد من خلاله موعد بداية التقديم على الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية 1443 عبر حساب نظام فارس .

موعد التقديم على الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية 1443

‏بدء التقدّم للترقية ١٤٤٣/٠٢/٢٦هـ.

رابط التقديم التقديم على الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية 1443

https://sshr.moe.gov.sa

 تعميم فتح باب التقديم على الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية بتاريخ ١٤٤٣/٠٢/٢٦هـ، وحتى تاريخ ١٤٤٣/٠٣/٠٨هـ، في نظام فارس من خلال خدمة (ترقيات المعلمين) من الخدمة الذاتية للموظف، لمن أصدر الرخصة المهنية، واستوفى كافة متطلبات الترقية حسب ما ورد في المادة العاشرة من لائحة الوظائف التعليمية وذلك قبل تاريخ ١٤٤٣/٠٢/٢٣هـ.

شروط ترقية شاغلي الوظائف التعليمية 1443

شروط ترقية (معلم ممارس) أو (معلم متقدم)

يجوز ترقية من يشغل رتبة (معلم ممارس) أو (معلم متقدم) من الرتبة التي يشغلها إلى الرتبة الي تليها مباشرة بنفس الرقم الوظيفي للرتبة الي كان يشغلها بالشروط الآتية:

أ- أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية على الأقل؛ وأن يكون قد أمضى مدة لا تقل عن (ست) سنوات في الرتبة التي يشغلها إذا كان حاصلاً على الشهادة الجامعية. و(خمس) سنوات إذا كان حاصلاً على شهادة الماجستير، و(أربع) سنوات إذا كان حاصلاً على شهادة الدكتوراه. وتخفض كل مدة من هذه المدد سنة واحدة فقط عند النظر في ترقيته من رتبة معلم متقدم إلى رتبة معلم 

ب- أن يكون حاصلاً على الرخصة المهنية اللازمة.

ج- أن يتحقق في أدائه الحد الأدنى من النقاط المخصصة للتطوير المهني.

د- ألا يقل تقويم الأداء الوظيفي للسنوات الثلاث الأخيرة عن تقدير (جيد جداً) أو ما يعادله.

. تحتسب مدة الخدمة التي أمضاها في ظل لائحة الوظائف التعليمية السابقة لهذه اللائحة. لغرض إكمال المدة الواردة في الفقرة (١/أ) من هذه المادة: أو ما تبقى منهاء بشرط أن يمضي في الرتبة الي تمت ترقيته إليها مدة لا تقل عن سنتين قبل النظر في ترقيته مرة أخرى.

*. تعاد رتبة الوظيفة الشاغرة في رتبة معلم متقدم أو رتبة معلم خبير إلى رتبة معلم ممارس بعد انتقال شاغلها إلى عمل آخر أو تقاعده أو استقالته أو بعد شغورها لذي سبب آخر.

يجوز الاستثناء من حكم الفقرة (/أ) من المادة (١) من اللائحة لمن يكون أداؤه متميزاً في رتبة معلم ممارس أو معلم متقدم والنظر في ترقيته من رتبته إلى الرتبة الي تليها مباشرة. وذلك وفقاً لشروط وضوابط ومعايير محددة  في الاتفاق عليها بين الوزارة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شروط ترقية (معلم) إلى رتبة (معلم ممارس)

يجوز ترقية من يشغل رتبة (معلم) إلى رتبة (معلم ممارس) بالشروط الآتية:

|. أن تكون هناك حاجة إلى تخصصه على رتبة معلم ممارس.

. أن يكون قد أمضى مدة لا تقل عن ست سنوات في رتبة معلم؛ وتحتسب المدة التي قضاها في مزاولة مهنة التعلم على لائحة الوظائف التعليمية السابقة قبل نقله على اللائحة لغرض إكمال هذه المدة لمرة واحدة فقط.

. أن تتوافر لديه باقي أحكام الترقية وشروطها المنصوص عليها في الفقرة (١) من المادة (١٠) من اللائحة.

رابط التقديم التقديم على الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية 1443

https://sshr.moe.gov.sa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *