كم باقي من يوم لشهر رمضان 1442

كم باقي من يوم لشهر رمضان 1442هـ 2021م في السعودية

كم باقي من يوم لشهر رمضان 1442 هـ 2021 م في السعودية وباقي الدول العربية، حيث بدأت التساؤلات تطرح حول تاريخ حلول شهر رمضان المبارك وعدد الأيام المتبقية على حلول شهر رمضان المبارك في السعودية والدول العربية الأخرى.

كم باقي من يوم لشهر رمضان 1442 في السعودية ؟

بالنسبة للملكلة العربية السعودية فإنها تعتمد على الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك كغيرها من الدول الإسلامية والعربية.

ولأن تحديد فاتح شهر رمضان 1442 يعتمد على رؤية الهلال رؤية شرعية، فإن تحديدنا لليوم الذي سيكون فيه رمضان يبقى أمرا تقريبيا، ولا يمكن الحسم في يوم حلول رمضان إلا مع رؤية الهلال.

نحن اليوم في الإثنين 23 من شهر شعبان 1442، وعلى هذا يكون قد بقي لشهر رمضان 7 ايام  أو ستة ايام بناء على المعطيات التي ذكرنا سابقا.

كم يوافق تاريخ رمضان 1442 بالميلادي ؟

يتساءل الكثير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية وخارجها عن اليوم الذي يوافق حلول شهر رمضان بالميلادي، وبناء على ما ذكرنا فإن شهر رمضان يحل هذه السنة يوم الإثنين 12 أبريل أو الثلاثاء 13 ابريل 2021.

تاريخ حلول رمضان بالدول العربية الأخرى 

من المرجح وحسب بعض الحسابات الفلكية، فإن حلول شهر رمضان سيكون يوم الإثنين 12 أبريل 2021، على اختلاف بين الدول العربية. وهذه التواريخ والمواعيد تبقى تقديرية في انتظار رؤية الهلال رؤية شرعية.

مكانة شهر رمضان عند المسلمين

يعتبر شهر رمضان من الشهور العظيمة عند الله تعالى، وهو له مكانة خاصة عند المسلمين، لارتباطه بنزول المعجزة الخالدة القرآن الكريم، قال تعالى” شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”.

وقد فرض الله على المسلمين صيام شهر رمضان تقربا إلىه عز وجل، قال سبحانه وتعالى” فمن شهد منكم الشهر فليصمه” وقد رخص الله لبعض الأشخاص في الإفطار لعذر شرعي من بينهم المريض والمسافر، قال سبحانه” ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر”

ويختتم الشهر الفضيل بأداء زكاة الفطر التي تعتبر سنة مؤكدة، يؤيها رب الأسرة عن كل أفراد أسرته، طهرة للصائمين وطعمة للمساكين.

ومن بركات هذا الشهر الكريم أنه اختص بأفضل ليلة، على الإطلاق، إنها ليلة القدر المباركة التي لها فضل كبير، قال تعالى” ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر” صدق الله العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.