دليل توزيع درجات المواد الدراسية للتعليم عن بعد 1442 PDF

دليل توزيع درجات المواد الدراسية للتعليم عن بعد 1442 بالمملكة العربية ، حيث أصدرت وزارة التعليم السعودية دليل توزيع جميع درجات المواد الدراسية للتعليم عن بعد 1442 بالمملكة بصيغة PDF للصفوف الابتدائي والمتوسطة والثانوية.

دليل توزيع درجات المواد الدراسية للتعليم عن بعد 1442 PDF

تنزيل دليل توزيع درجات جميع المواد للتعليم عن بعد PDF

ماذا يتضمن هذا الدليل الخاص بتوزيع درجال المواد الدراسية للتعليم عن بعد ؟

يتضمن هذا الدليل توزيع درجات المواد الدراسية في جميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية، مع تحديد الكفايات الخاصة بكل مادة دراسية.

يقَوم التحصيل الدراسي للطالب في الصفين الأول والثاني الابتدائي تقويما مستمرا معتمدا على مستويات الأداء التى تتضمن ثلاثة مستويات للاتقان ومستوى واحدا لعدم الإتقان في جميع المواد.

-يقوم التحصيل الدراسى للطالب في الصفوف من الثالث وحتى السادس الابتدائى كالتالى :

1- تقويما مستمرا معتمدا على مستويات الأداء التى تتضمن ثلاثة مستويات للاتقان ومستوى واحدا لعدم الاتقان لمواد: القران الكريم. القران الكريم وتجويده، القرآن الكريم حفظ، القرآن الكريم تلاوة، التجويد، اللغة الإنجليزية، التربية الفنية، التربية الأسرية بنات، التربية البدنية بنين.
2- تخصص (100) درجة لكل مادة دراسية يكون التقويم فيها مستمرا وختاميا موزعة بالتساوي بين الفصلين؛ بحيث تكون ، في كل فصل دراسي كما يلى :

توزيع درجات المواد الدراسية للتعليم عن بعد

– تشمل المهمات الأدائية (الأنشطة، الاستقصاء؛ الخرائط المفاهيمية والذهنية؛ التطبيقات العملية، ملف الأعمال المشروعات، التطبيقات 

– تشمل المشاركة الصفية (التفاعل داخل الصف، استخدام مصادر التعلم، إحضار الكتاب: التدريبات الصفية…) حسب طبيعة المادة الدراسية.

-تشمل الواجبات المنزلية (المطويات، التدريبات والمسائل المنزلية، أسئلة التقويم في كتاب الطالب …) حسب طبيعة المادة الدراسية.
توزيع درجات مواد التعليم عن بعد لغتي ابتدائيللمزيد من التفاصيل حول توزيع درجات جميع المواد الدراسية بجميع الصفوف المرجو تنزيل الدليل من رابط التحميل المباشر PDF

تنزيل دليل توزيع درجات جميع المواد للتعليم عن بعد PDF

توزيع درجات مقررات العلوم الشرعية للتعليم عن بعد 1442

احتساب الدرجة الشرطية 1442

الدرجة الشرطية لاختبار الفصل الدراسي الثاني 1442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.