تسجيل حساب جديد ولي الأمر نظام نور 1442

تسجيل حساب ولي الأمر على نظام نور (حساب جديد)

تسجيل حساب ولي الأمر على نظام نور أصبح ممكنا من خلا الخطوات التي سوف نشرحها لكم بالتفصيل من خلال صور توضيحية تبين لكم كيفية تسجيل حساب جديد على نظام نور 1442هـ Noor.

شرح طريقة تسجيل حساب ولي الأمر على نظام نور (حساب جديد)

يوفر النظام إمكانية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائى إلكترونياً؛ حيث يتمكن المسؤولون المخولون بحسب الإعدادات التى يتم تعريفها في النظام من تسجيل الطلاب بكل يسر وسهولة من خلال نظام آلي متكامل.

ولتتمكن كولي أمرء من الدخول إلى النظام وتقديم وإرسال طلبات تسجيل أبنائك إلكترونياً ومتابعتها ومعالجتها يجب أن تقوم بالتسجيل في النظام بإدخال معلوماتك الشخصية ورقم جوالك… إلخ, وسيقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة على رقم الجوال المدخل تحتوي كلمة السر واسم المستخدم اللذين باستخدامهما يمكنك الدخول إلى النظام.

من أجل تسجيل حساب جديد المرجو الدخول على رابط موقع نور التالي:

noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

بعد الدخول على الرابط سوف تجدون صفحة مثل هذه

 

تسجيل ولي أمر الطالب نظام نور
تسجيل ولي أمر الطالب نظام نور

انقر “رابط التسجيل لولي أمر جديد” الذي يظهر فقط في حال قام المسؤول المخول بتعريف البيانات الالزمة وبتفعيله، تظهر الصفحة التالية:

إدخال بيانات ولي الأمر نظام نور

يمكنك فتح ملف إرشادات تسجيل أولياء الأمور وحفظه في جهازك الشخصي بنقر على أيقونة (PDF) كما يمكنك عرض فترات تسجيل الطbب بحسب أعمارهم وجنسياتهم ومعرفة أي من الفترات الخاصة بالتسجيل في مدارس التحفيظ أو مدارس النظام العام هي الفعالة، إلخ، وذلك بنقر الرابط المخصص، تظهر صفحة تعرض مختلف فترات التسجيل التي قام المسؤول المخول بتعريفها، وتظهر لغاية العرض فقط. إلغالق الصفحة والرجوع إلى الصفحة السابقة، انقر زر (إغلاق).

لتسجيل حسابك كولي أمر، اتبع الخطوات التالية:

1 .أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة الخاصة بك، (يقوم النظام بنسخ الرقم الذي تقوم بإدخاله في حقل “اسم المستخدم المقترح” ويمكنك تعيدله تلقائيا.

2 .أدخل اسم المستخدم المقترح الذي ستستخدمه للدخول إلى النظام،

3 .انقر زر (تسجيل)، يقوم النظام بتدقيق رقم هويتك والتأكد من صحته في حال كان يمكنك استخدام الرقم واسم المستخدم،

4 .أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة للطالب،

5 .اختر صلة قرابتك بالطالب، في حال اخترت أية صلة غير “أب”، يظهر حقل ر قم الهوية/ رخصة الإقام للأب،

6 .أدخل رقم الهوية أو رخصة اٌامة للأب فقط في حال اخترت أية صلة غير “أب” في الخطوة السابقة،

7 .اختر جنسية الطالب، في حال اخترت جنسية غير السعودية يتغير “تاريخ الميلاد” إلى “تاريخ انتهاء الإقامة”،

8 .حدد تاريخ ميلاد الطالب أو تاريخ انتهاء الإقامة بحسب ما اخترت بنقر زر التقويم الهجري الخاص به، يظهر التاريخ الهجري في الحقل الأول ومرادفه الميلادي في الحقل الثاني، وتستطيع تحديد التاريخ الميلادي ليظهر مرادفه الهجري،

9 .انقر زر (تدقيق)، يقوم النظام بتدقيق البيانات والتأكد من صحتها في حال كان يمكنك استخدامها تظهر صفحة تعرض الحقول التي يتعين عليك إدخال بياناتها، تلاحظ ظهور إشارة (*) بجانب بعض الحقول للدلالة على أنها حقول إجبارية ولن تكتمل عملية الحفظ دون إدخالها. كما لن تتمكن من تعديل رقم السجل المدني أو رخصة الإقامة واسم الدخول.

رابط الدخول لتسجيل حساب ولي الأمر على نظام نور

noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

نقترح عليكم:

الإرشاد الطلابي 1442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *