الاختبار المحاكي بيرلز

الاختبار المحاكي بيرلز 1443

الاختبار المحاكي بيرلز 1443 ، فقد تم إصدار تعميم إلحاقي لتطبيق الاختبارات المحاكية للاختبار الدولي بيرلز PIRLS على جميع طلبة الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وجميع طلبة المرحلة المتوسطة – الأول والثاني والثالث – المتوسط ، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول 1443 هـ.

الاختبار المحاكي بيرلز 1443 PIRLS

رابط منصة الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية بيرلز PIRLS

https://ekhtibar.moe.gov.sa

 تعميم إجراء اختبارات محاكية للاختبارات الدولية (PIRLS, PISA, TIMSS)، واختبارات تحصيلية من خلال نظام (اختبار) الإلكتروني، موجهة للطلبة في جميع مدارس التعليم العام لتكون ضمن التطبيقات الصفية التي يجريها المعلمون في حصص اللغة العربية، والعلوم، والرياضيات، بدءاً من يوم الأحد ٢٦/ ٢/ ١٤٤٣هـ، وتستمر طوال العام الدراسي.

الدليل الإجرائي لتطبيق الاختبارات المحاكية لاختبار PIRLS – المرحلة الابتدائية.

 الدليل الإجرائي لتطبيق الاختبارات المحاكية لاختبار بيسا PISA – المرحلة المتوسطة.

يشرف على الاختبارات PIRLS دولياً الهيئة الدولية لتقييم التحصيل التربوي International Association for the Evaluation of Educational Achievement (IEA)، ويشرف على تنفيذها في المملكة العربية السعودية هيئة تقويم التعليم والتدريب – المركز الوطني للقياس، تعد هذا الاختبار منظمة IEA للوقوف على مستويات طلاب الصف الرابع في المفاهيم والمواقف التي تعلموها في مادة القراءة، ومقارنة النتائج بين الدول المشاركة.، وتعتمد هذه الاختبارات اللغتين العربية والانجليزية.

إن التقدم في دراسة القراءة والكتابة الدولية (PIRLS) هو تقييم مقارن دولي يقيس تعلم الطلاب في القراءة. منذ عام 2001 ، تم إجراء PIRLS كل 5 سنوات. يوثق PIRLS الاتجاهات العالمية في معرفة القراءة لطلاب الصف الرابع بالإضافة إلى ممارسات المدرسة والمعلمين المتعلقة بالتعليم.

يكمل طلاب الصف الرابع تقييم القراءة والاستبيان الذي يتناول مواقف الطلاب تجاه القراءة وعاداتهم في القراءة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم استبيانات لمعلمي الطلاب ومديري المدارس لجمع المعلومات حول تجارب الطلاب المدرسية في تطوير معرفة القراءة والكتابة.

تضمنت الإدارة الأولى لـ PIRLS في عام 2001 36 نظامًا تعليميًا (بما في ذلك البلدان والكيانات دون الوطنية ، مثل المقاطعات الكندية وهونغ كونغ ، وهي منطقة إدارية خاصة في جمهورية الصين الشعبية). وتبعتها بعد خمس سنوات الإدارة الثانية في عام 2006 والتي ضمت طلابًا في 45 نظامًا تعليميًا.

تضمنت إدارة PIRLS لعام 2011 53 نظامًا تعليميًا مشاركًا في الصف الرابع. وبالنسبة للإدارة الرابعة في عام 2016 ، شارك 61 نظامًا تعليميًا ، بما في ذلك الولايات المتحدة. في عام 2016 ، ولأول مرة ، تم إجراء تقييم مبتكر للقراءة عبر الإنترنت يسمى ePIRLS.

تطبيق الاختبار الدولي بيرلز على النصوص الإثرائية للصف الأول الآبتدائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.