آداب التعلم عن بعد

آداب التعلم عن بعد من القواعد التي يجب على الطلاب معرفتها واحترامها من أجل النجاح في التعلم عن بعد. فقد أصبح التعلم عن بعد وقائعا يفرض نفسه بشكل كبير، حيث عرف العالم تحولا كبيرا خلال هذه السنة بفعل الجائحة التي ألمت بالعالم. فكان من الضروري اللجوء إلى التعليم عن بعد من أجل ضمان تعلم الطلاب.

وبهذه المناسبة أحببنا أن نقدم لكم “آداب وآخلاقيات التعلم عن بعد” حتى نحقق الهدف من هذا التعلم، لأنه بدون التحلي بآداب وآخلاقيات التعلم عن بعد، فسوف نحيد عن الهدف والغاية من وراء هذا التعلم.

فما هي آداب التعلم عن بعد؟

1-التوعية أولى خطوات التعلم عن بعد

إن استخذامك عزيزي الطالب للأجهزو يجعلكم مسؤولا عن ما يحدث بداخلها، لذا عليكم أن تدرك ما يدور داخل العالم الافتراضي بلاطلاع والتوسع في عالم التقنية وطرق التعامل معها.

فهناك مصادر ومراجع متعددة يمكنك الاعتماد عليها من أجل تطوير معرفتك بهذا العالم الافتراضي، فمنصة يوتيوب غنية بالمعلومات التي سوف تجعلك ملما بمعلومات كثيرة حول هذا العالم الرقمي.

2- الرقابة الأبوية

قبل كل شيء على أولياء الأمور الانتباه لكثرة جلوس الأطفال أمام الأجهزة، وستساعد برامج الرقابة الأبوية في تفعيل الرقابة بشكلها الصحيح، حيث يمكن من خلالها تتبع مسار البرامج والمواقع التي يشاهدها الطفل، والتأكد من استخدامه السليم للأجهزة دون أن يشعر بالضغط والقلق.

3-الاستعداد الجيد هو سبيل النجاح

التعليم عن بعد شيء جديد على أغلب الطلاب وأولياء أمورهم، فقد يواجه البعض صعوبات في الاستعداد لتفعيل عملية التعلم عن بعد بشكل جيد، لذلك اخترنا لكم هذا المقالات التي ستفيدك عزيزي الطالب بشكل أفضل:

4-إدراك التحول الرقمي

سيكون من المفيد جدا أن تفهم عزيزي الطالب معنى التحول الرقمي، وأن تدرك ما يجري حولك من متغيرات لجميع الأنظمة المعلوماتية، وفهم أسباب هذه التغيرات، وما هي فائدها العادئة على الفرد والمجتمع. لذلك اقترحنا عليك هذا المقال من أجل فهم التحول الرقمي:

إرشادات ونصائح للتعلم عن بعد

آداب وآخلاقيات التعلم عن بعد

نقترح عليكم أيضا:

مسار الجامعات والكليات بعد الثانوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.