توزيع منهج لغتي ١٤٤٣ PDF

توزيع منهج لغتي ١٤٤٣ صف أول ثاني ثالث متوسط نظام الفصول الثلاثة

توزيع منهج لغتي ١٤٤٣ صف أول و ثاني و ثالث متوسط ، جاهز للطباعة بصيغة PDF من خلال روابط التحميل المباشرة. تم إعداد هذا توزيع منهج لغتي الخالدة للصفوف المتوسطة وفق الوثائق الرسمية الصادرة عن الوزارة برسم الموسم الدراسي ١٤٤٣ – 2022  وفق نظام  الفصول الثلاثة الذي تم اعتماده في المملكة العربية السعودية .

توزيع منهج لغتي ١٤٤٣ صفوف متوسطة

تحميل توزيع منهج لغتي للصفوف المتوسطة 1443 PDF

توزيع منهج لغتي الجميلة 1443

اعتماد نظام الفصول الثلاثة في السعودية لغتي ١٤٤٣

سوف يتم اعتماد 3 فصول ، كل فصل مكون من 13 أسبوعا ، تتخللها 12 إجازة أثناء العام الدراسي ، بمعدل 69 يومًا من غير إجازة العام الدراسي، كشف عدد من المختصين التربويين وأولياء الأمور، أن قرار الوزارة بهذا الشأن، والذي سيتم تطبيقه مطلع العام المقبل أغفل الكشف عن عدة محاور، تشكل هاجسًا حقيقيًا وجديًا لدى الجميع، وتتعلق على وجه الخصوص بآلية التعامل مع المناهج الحديثة وطريقة تدريسها، وكيف سيتم تأهيل المعلمين للتعامل مع هذه المواد، إضافة إلى مصادفة الفصل الدراسي الثالث لأجواء شديدة الحرارة على معظم أرجاء المملكة.

وقد أعلن في شهر مايو الماضي وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1443 للتعليم العام، متضمنا تطوير المناهج والخطط الدراسية، والفصول الثلاثة، وما يتبعها من تطويرات إضافية، معتبرًا تلك العناصر هي المفاصل الحيوية للتطوير، لمواكبة ومنافسة أفضل الممارسات العالمية، وتحقيق مستهدفات تنمية القدرات البشرية، ورؤية المملكة 2030.

وأضاف أنه سيتم من العام الدراسي المقبل 1443 ، تطبيق خطط دراسية مطورة تتسق مع متطلبات مرحلة تطوير المناهج، وإدخال مناهج جديدة، مبينا أنه سيتم تضمين مواد جديدة، وتطوير المناهج وتقديم تدريس مواد أخرى، بناءً على احتياج كل مرحلة وفصل دراسي.

وأوضح أنه على مدى عامين، وبناءً على دراسات لفرق متخصصة، تم التوصل إلى أن نظام التعليم الحالي يحتاج إلى تطوير حقيقي وعميق، وأن الفجوة بين سنوات السلم التعليمي وسنوات الدراسة الفعلية تصل إلى 4 سنوات.

تحميل توزيع منهج لغتي للصفوف المتوسطة 1443 PDF

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *