العمل بالخطة الدراسية المطورة الفصل الثاني 1442

العمل بالخطة الدراسية المطورة الفصل الثاني 1442

اعتماد العمل بالخطة الدراسية المطورة في الفصل الثاني الدراسي 1442، حيث تقرر تعميم اعتماد العمل بالخطة الدراسية المطورة في الفصل الدراسي الثاني (المرحلة الأولى) وقد جاء اعتماد الخطة المطورة في إطار الحفاظ على سلامة الطلاب.

العمل بالخطة الدراسية المطورة الفصل الثاني 1442

أولا: اعتماد العمل بالخطة الدراسية المطورة (كمرحلة أولى) للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة في التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، للتعليم عن بعد للفصل الدراسي الثاني من العام 1442.

ثانيا: تخضع الخطة الدراسية المطورة المشار إليها في البند أعلاه، للتقييم والمراجة من قبل اللجنة الرئيسية للخطط الدراسية والمناهج بالوزارة في ضوء ما يتم رفعه من مركز تطوير المناهج بالوزارة.

ثالثا: تنفيذ التوجيهات الخاصة بالخطة الدراسية حسب المرفق.

رابعا: على إدارات التعليم الرقع بما تراه من استفسارات أو مقترحات تطويرية إلى مركز تطوير المناهج على البريد الإلكتروني [email protected]

تحميل التعميم بصيغة PDF

استمرار التعليم عن بعد بالمملكة العربية السعودية 1442 وفق المقتضيات التالية:

-التقيد بالإجراءات الاحترازية الصحية

-مراعاة الأدلة الاسترشادية لعودة الدراسة والعمل في ظل جائحة كورونا(كل فيما يخصه)

-تكون بداية دوام الهيئة الإدارية( قائد المدارس، الوكلاء، المرشدون الطلابيون الإداريون) حضوريا للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة الثامنة والنصف صباحا، والمرحلة الابتدائية من الساعة الثانية والنصف ظهرا.

-يكون حضور المعلمين والمعلمات (عن بعد) مع طلابهم في الفصول الدراسية الافتراضية، على أن يحضر المعلمون والمعلمات يوما واحدا في الأسبوع على الأقل بالتنسيق مع إدارة المدرسة.

-استمرار صلاحية مكتب التعليم بالتنسيق مع ادارة المدرسة في استثناء الحالات التي يتعذر وصلوها إلى المدرسة، ويكون دوامهم عن بعد، وفق تعميم معلي الوزير.

نقترح عليكم أيضا:

الخطة الزمنية لتدريس مقرر العلوم للصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني 1442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *